الصفحات

اعلان الهيدر

الرئيسية معرض "محمد رسول الله" بالمدينة المنورة يخاطب زواره بـ9 لغات .. مليون زائر خلال 100 يوم

معرض "محمد رسول الله" بالمدينة المنورة يخاطب زواره بـ9 لغات .. مليون زائر خلال 100 يوم

معرض "محمد رسول الله" بالمدينة المنورة يخاطب زواره بـ9 لغات .. مليون زائر خلال 100 يوم




المدينة المنورة - بسام العريان- زار أكثر من مليون مسلم معرض "محمد رسول الله" بالمدينة المنورة، بجوار المسجد النبوي، والذي يُعَدُّ الأول من نوعه في العالم، خلال 100 يوم من افتتاحه، ضمن فعاليات الاحتفال بالمدينة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013، ويستمر المعرض في التنقل لمدة عام كامل.

ويستقبل المعرض يومياً ما بين 5000 و 7500 زائر قبل رمضان من مختلف الجنسيات، وانخفض العدد منذ بداية الشهر الفضيل؛ نظراً لتغير جدول الزيارات، حيث يفتح المعرض أبوابه خلال رمضان في الفترة المسائية فقط.

ويضم المعرض لوحات رقمية حديثة ثلاثية الأبعاد  D3، تعمل بخاصية الصوت والصورة تعرض للمرة الأولى، وتتناول عدة موضوعات، من بينها الغزوات التي قادها النبي، صلى الله عليه وسلم، وكذلك لوحات تستعرض معالم المدينة المنورة الأثرية.

ويتألف المعرض من قسمين رئيسيين: القسم الأول يتناول مراحل حياة النبي، صلى الله عليه وسلم، من خلال جوانب مختلفة تبرز عظمته ومكانته وفضله، من خلال تصميم لوحات تضم عدداً من النصوص المستمدة من الأحاديث الصحيحة، بينما يتضمن القسم الثاني 39 لوحة عن سيرته، صلى الله عليه وسلم، في العهدين المكي والمدني، وعن نسبه الشريف، وحياته العائلية، وأبنائه وبناته، صلى الله عليه وسلم.












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى:

(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

*الاراء التي في التعليقات تعبر عن رأي اصحابها ولا تعبر عن رأي مدونة المبدعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.