الصفحات

اعلان الهيدر

الرئيسية تكلفة أولمبياد لندن تتجاوز 24 مليار استرليني

تكلفة أولمبياد لندن تتجاوز 24 مليار استرليني

تكلفة أولمبياد لندن تتجاوز 24 مليار استرليني

- كشف تحقيق أجرته شبكة سكاي نيوز أن التكلفة الحقيقية لأولمبياد لندن الذي ستنطلق فعالياته صيف العام الحالي، ستصل إلى أكثر من 12 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 19 مليار دولار.
وقالت سكاي إن هذا الرقم هو خمسة أضعاف التكاليف التقديرية عام 2005 حين فازت لندن بحق استضافة الألعاب الأولمبية، لكنه يمكن أن يرتفع إلى 24 مليار جنيه استرليني بعد إضافة التكاليف المرتبطة بالأولمبياد.
وأضافت أن التكاليف المقدرة بـ 3 مليارات و370 مليون جنيه استرليني لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية، وضعت حين تقدمت لندن بعرضها لاستضافتها قبل سبع سنوات، لكن الحقيبة الأصلية لتمويل القطاع العام المخصصة لبناء الملاعب وتوفير الأمن والشرطة لأولمبياد لندن، ارتفعت إلى 9.3 مليارات جنيه استرليني عام 2007 بعد إجراء مراجعة.
وأشارت سكاي إلى أن تحقيقها وجد أن 2.4 مليار جنيه استرليني أُضيفت إلى حقيبة التمويل، للإنفاق على متطلبات إقامة ملاعب أولمبياد لندن، ومن بينها شراء الأراضي بقيمة وصلت إلى 766 مليون جنيه استرليني.
وأكدت سكاي أن الكلفة التقديرية البالغة 12 مليار جنيه استرليني لأولمبياد لندن لا تشمل التكاليف الإضافية لعمليات مكافحة الإرهاب البالغة 1.13 مليار جنيه استرليني التي تم تخصيصها للشرطة البريطانية، ولا الميزانيات البالغة 4.4 مليارات جنيه استرليني التي أقرتها الحكومة لأجهزة الأمن والاستخبارات. وأشارت إلى أن 6.5 مليارات جنيه استرليني تم إنفاقها على تحديث وسائل النقل العام في لندن مثل مترو الإنفاق، مما يرفع الكلفة الإجمالية لأولمبياد لندن إلى أكثر من 24 مليار جنيه استرليني.

منقول عن خبرني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى:

(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

*الاراء التي في التعليقات تعبر عن رأي اصحابها ولا تعبر عن رأي مدونة المبدعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.