الصفحات

اعلان الهيدر

الرئيسية الاردن ينشىء أكبر مجسم على وجه الارض لـ ’لا إله إلا الله’

الاردن ينشىء أكبر مجسم على وجه الارض لـ ’لا إله إلا الله’

الاردن ينشىء أكبر مجسم على وجه الارض لـ ’لا إله إلا الله’

 أطلقت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع أكاديمية أنصار الهاشميين الاثنين في مبنى الوزارة حملة أكبر مجسم على وجه الأرض لكلمة التوحيد (لا إله إلا الله) المشكل من أقلام الرصاص.
وسلم وزير التربية والتعليم/ عضو اللجنة العليا لمشروع (لا إله إلا الله) الدكتور عيد الدحيات المدير التنفيذي لمؤسسة الفضائل القائمة على إقامة المجسم ليث الجراح أكثر من ربع مليون قلم رصاص تمثل الدفعة الأولى التي جمعها طلبة مدارس المملكة مساهمة في هذا العمل الكبير.
وبين الناطق الرسمي باسم الوزارة أيمن البركات أن هذا العمل سينجز بالكامل من أقلام الرصاص التي من المتوقع أن يزيد عددها على مليون ونصف مليون قلم، وسيتم اضاءة المجسم بالطاقة النظيفة، مبينا انه سيخرج من المجسم شعاع ليزر على ارتفاع يزيد على450 قدما في الجو بكلمة (لا إله إلا الله) تشاهد من مسافة20 كيلومترا.
واوضح أنه يمكن مشاهدة هذا العمل من الجو من ارتفاع21 ألف قدم، إضافة إلى أن أكثر من مليار مسلم سيشاهدون هذا العمل عبر المحطات الفضائية في حفل الافتتاح الكبير.
من جهته بين الجراح أن المجسم سيكون من ضمن مشروع متكامل على طريق الحج بجانب جسر المطار، ويتضمن المشروع أكبر قلم رصاص في العالم بطول يزيد على ثمانين قدما وبقطر100 سنتمترا.
وأشار إلى أنه سيتم في الموقع إحياء للمسجد النبوي الشريف كما أقامه الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة لأول مرة ملحق به حجرات أمهات المؤمنين لتستضيء به الأجيال وليكون مرفقاً تعليمياً للطلبة.

هناك تعليق واحد:

  1. خالد ابوشقير9/5/12 11:46

    ما شاء الله وفقكم وجعله ان شاء الله في ميزان حسناتكم

    ردحذف

تذكر قول الله تعالى:

(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

*الاراء التي في التعليقات تعبر عن رأي اصحابها ولا تعبر عن رأي مدونة المبدعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.