الصفحات

اعلان الهيدر

الرئيسية دراسة بريطانية تكشف فوائد الصيام عظيمة لصحة الإنسان

دراسة بريطانية تكشف فوائد الصيام عظيمة لصحة الإنسان

دراسة بريطانية تكشف فوائد الصيام عظيمة لصحة الإنسان


دراسة بريطانية تكشف فوائد الصيام عظيمة لصحة الإنسان كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون عن أن الصيام لفترات متواصلة أو تناول نصف مقادير الطعام التي اعتاد الشخص على تناولها قد يعمل على انكماش خلايا الدهن ويحفز آليات تحطيم وتكسر الدهون.


وقال الباحثون أن مايقوم به الأشخاص الذين يرغبون بفقدان الوزن والمحافظة على الصحة الجيدة هو عند استهلاك سعرات حرارية أقل والقيام بزيادة معدَّل النشاط الرياض، ولكن بعض الناس يفضلون تبني غذاء يعطيهم الحرية لتناول مايريدون وبالكمية التي يرغبونها في يوم واحد بينما يصومون في اليوم التالي.


وأجرت الباحثة كريستا فارادي دراستها القائمة على كشف تأثيرات الصيام ما بين يوم ويوم على 24 فئران تجارب لأربعة أسابيع، حيث انقسمت إلي مجموعتين ، الأولى تناولت 50% من الغذاء الاعتيادي كل يوم بعد الثاني، والثانية تناولت 75% كل يوم بعد الثاني، طبقاً لما ورد بوكالة 'أنباء الشرق الأوسط'.


وقد لاحظ الباحثون أن الفئران التي اتبعت غذاء صيام كامل فقدت وزنا وانكمشت الخلايا الدهنية أكثر من الفئران الأخرى التي اتبعت نظام غذاء بمقدار النصف وبمقدار 35% بالترتيب، كما أن الدهون الموجودة تحت الجلد وليس دهون البطن تكسرت وتحطمت لكلا المجموعتين أكثر من الفئران التي لم تتبع النظام الغذائي.


وخلصت الدراسة إلي أن أنظمة الصيام الكاملة والمطورة تحمي وتقي من السمنة ومرض السكر من النوع الثاني ولكنها لاتحقق فقداً في الوزن أو الدهون، واستنتج الباحثون أن الصيام ما بين يوم ويوم مفيد للصحة ولتقليل مخاطر الأمراض.
(MSN.Arabia)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى:

(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

*الاراء التي في التعليقات تعبر عن رأي اصحابها ولا تعبر عن رأي مدونة المبدعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.