الصفحات

اعلان الهيدر

الرئيسية رمضان: 13.5 مليون رسالة هنأ بها الأردنيون بعضهم

رمضان: 13.5 مليون رسالة هنأ بها الأردنيون بعضهم

رمضان: 13.5 مليون رسالة هنأ بها الأردنيون بعضهم



  زادت الحركة الهاتفية على صعيد المكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة يوم امس للتهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك، وقدر حجم الرسائل النصية القصيرة التي تبادلها الاردنيون للتهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك بنحو 13.5 مليون رسالة تهنئة.

وقدرت شركات اتصالات عاملة في السوق المحلية زيادة عدد الرسائل النصية محلية ودولية للتهنئة بقدوم رمضان بمقدار 3 اضعاف اي ما نسبته 300% عن المعتاد، فيما لم ترتفع المكالمات الصوتية الا بنسبة تتراوح ما بين 8%-10% عن الايام العادية. وقال مختصون بالقطاع ان حجم الحركة الهاتفية سواء كانت رسائل نصية قصيرة او مكالمات صوتية تراجعت مقارنة بالسابق، نتيجة وجود عدة بدائل لتبادل التهاني، منها التطبيقات على اجهزة الهواتف الخلوية وهي تطبيقات مجانية في معظمها، اضافة الى ان العديد يتبادلون التهاني من خلال مواقع التوصل الاجتماعي عبر الانترنت. واكدت شركات الاتصالات المحلية انه لم تحدث اية انقطاعات على المكالمات او صعوبة في الاتصال يوم امس لغياب عنصر المفاجأة، مشيرين الى ان المكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة توزعت على مدار اليوم مما ادى الى عدم حدوث اي تعثر في المكالمات او ارسال هذه الرسائل، اضافة الى ان حجم الضغط على الانترنت كان كالمعتاد ولم تحدث زيادة كبيرة عليه.

وشهدت شبكات التواصل الاجتماعي يوم امس تمرير ملايين الرسائل الإلكترونية متضمنة عبارات ورموزا وصورا للتهنئة بحلول شهر رمضان.

يشار الى ان عدد الرسائل التي يتداولها الاردنيون يوميا تراجع مع زيادة اساليب التواصل الاخرى عبر اجهزة الهواتف الذكية، ويقدر عدد هذه الرسائل بنحو 4.5 مليون رسالة يوميا.

الدستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى:

(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

*الاراء التي في التعليقات تعبر عن رأي اصحابها ولا تعبر عن رأي مدونة المبدعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.