الصفحات

اعلان الهيدر

الرئيسية علاجات منزلية لآلام الحلق

علاجات منزلية لآلام الحلق

علاجات منزلية لآلام الحلق
 


 
لتهابات الحلق تعتبر إحدى المشاكل المرضية المتكررة التي يعاني منها أفراد الأسرة. وقد ينتج التهاب الحلق نتيجة لفيروسات أو جراثيم أو فطريات تسبب حدوث جفاف وألم بالحلق يمكن ملاحظته عند البلع، ويجب علاج التهابات الحلق بشكل سليم حتى لا يؤدي ذلك إلى مضعافات خطيرة قد تؤثر في بعض الحالات على القلب.
ولكن التهاب الحلق يمكن أن يزول بإتباع بعض الوصفات و علاجات منزلية لالتهاب الحلق البسيطة، فبرغم وجود العديد من الأدوية التي تعالج التهاب الحلق، نجد أن هناك أيضاً الخيار الطبيعي الذي لا يحمل أي اضرار كيميائية ويمكنه في الوقت نفسه التخفيف من هذا الألم المزعج.

تناول فيتامين C:

فيتامين سي أحد أهم الفيتامينات المهمة في علاج والوقاية من التهابات الحلق ونزلات البرد، ويوجد فيتامين سي في العديد من الخضروات والفاكهة ومنها اليوسفي والبرتقال والجوافة والفول الأخضر والبامية والطماطم. إن الحرص على جعل فيتامين سي جزء من البرنامج الغذائي للأسرة، يكون له الفضل في الحد من الإصابة بأي من أمراض البرد والأنفلونزا.
تناول الثوم النئ:
يعتبر الثوم مضاد حيوي قوي وطبيعي يقضي على الفيروسات والجراثيم التي تسبب نزلات البرد والتهاب الحلق، بالإضافة إلى الكثير من الفوائد المناعية الأخرى. ويمكن طحن فصين من الثوم وتناولهم مرتين يومياً مع الماء لتقوية المناعة والقضاء على التهابات الحلق.
 
الينسون:
تناول مشروب الينسون يساعد بشكل فوري في تسكين ألم الحلق، فهو يعمل بمثابة مسكن موضعي يهدأ من الألم ويساعد على البلع. ويمكن استخدامه بغلي الماء ثم إضافة ملعقة من الينسون إليه والأنتظار خمس دقائق ثم تصفيته وشربه مع القليل من العسل الأبيض للتحلية أو بدونه.

 
المريمية:
تقوم عشبة المريمية بتخفيف ألم الحلق وتحتوي على البوتاسيوم بالإضافة إلى فيتامين A, B, C، ويمكن تحضير شراب المريمية بغلي كوب من الماء ثم إضافة حوالي أربعة معالق صغيرة من عشبة المريمية وتركه لمدة خمس دقائق ثم تصفيته وشربه لتسكين وتخفيف ألم الحلق.
 
العسل الأبيض:
يمكنك تحضير علاج منزلي رائع بإضافة ملعقة من العسل الأبيض إلى ملعقة من عصير الليمون وتناولهما على الريق للوقاية من التهابات الحلق، وعلاجها في حالة وجود إصابة بالفعل.
 
 
 جذور عرق السوس:
تعمل جذور عرق السوس على تهدئة التهاب الحلق وتساعد على القضاء على البلغم والمخاط في الأنف والحنجرة والرئتين. ووجدت إحدى الدراسات أنّ مضمضة الفم بمزيج الماء وعرق السوس ساهم في تخفيف آلام الحلق عند المرضى الذين عولجوا لالتهاب القصبة الهوائية.
 
حساء الدجاج:
أظهرت الدراسات أنّ حساء الدجاج الغنيّ بالخضار يساهم في خفض أعراض نزلات البرد في الجهاز التنفسي العلوي، إضافة إلى تسكين آلام التهاب الحلق.
 
 
 خل التفاح:
لخل التفاح خصائص مضادة للجراثيم بإمكانها أن تساعد في مكافحة العدوى التي تسبّب التهاب الحلق. إذ إنّ حموضة الخل تخفّف من درجة حموضة الأنسجة ما يساهم في منع نمو البكتيريا.
 
الراحة:
وأخيراً عليك بالراحة وملازمة الفراش في حال كان الألتهاب شديد، وإن قمت بتجربة العلاجات المنزلية السابقة مع استمرار الألم، أو حدوث ارتفاع في درجة الحرارة يجب عليك استشارة الطبيب فوراً دون تأخير، فهناك العديد من الأدوية التي يمكن للطبيب أن يصفها لك في حال كان الألتهاب شديد وقوي بحيث لم تستطع الوصفات الطبيعية القضاء عليه.
عليكي بالراحة المنزلية اثناء تناول علاجات منزلية لالتهاب الحلق
عليكي بالراحة المنزلية اثناء تناول علاجات منزلية لالتهاب الحلق
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى:

(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

*الاراء التي في التعليقات تعبر عن رأي اصحابها ولا تعبر عن رأي مدونة المبدعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.