الصفحات

اعلان الهيدر

الرئيسية بمناسبة شهر رمضان الكريم .. أشهر مصنعي الكنافة في الأردن لأولئك الذين يستمتعون بمذاق الحلويات في الشرق الأوسط

بمناسبة شهر رمضان الكريم .. أشهر مصنعي الكنافة في الأردن لأولئك الذين يستمتعون بمذاق الحلويات في الشرق الأوسط

بمناسبة شهر رمضان الكريم .. أشهر مصنعي الكنافة في الأردن لأولئك الذين يستمتعون بمذاق الحلويات في الشرق الأوسط


 



























 

بسام العريان-كما هو معروف أن الكنافة حافظت محليا وعربيا على موطئ قدم لها باعتبارها واحدة من الحلوى التقليدية الأكثر شعبية .
فتجد في عمان محلات الحلويات مضاءة ومزدحمة حتى وقت متأخر من الليل لتقديم أفخر أنواع الكنافة لمحبيها وهي طبق بسيط أساسا، ويتألف من طبقة هشة من العجين ، على شكل الأغصان مقددة رقيقة تشبه الشعيرية، أو السميد الناعم و الخشن، أو طبقة من فتات حلوى لينة يجلس فوق طبقة من الجبنة البيضاء الناعمة التي تخبز في الفرن، والقليل من الفستق المطحون ثم تغطى مع شراب السكر.
مزيج متموج مع الجبن اللين المذاب يجمع بين طعم الملح والحلاوة والدفء ،هذا ما يجعل الكنافة حلوى شعبية خاصة في فصل الشتاء وبأسعار معقولة والتي لا تزال تجد رواجا كبيرا وذلك باعتبارها تحتل المرتبة الاولى بين الحلويات صيفا وشتاء ولكافة المناسبات .
يتم قطع الصواني الضخمة التي تخرج من الفرن وبعد ذلك نستمع إلى التنصت الايقاعي من  الموظفين بالسكاكين وهم يقطعون الكنافة حتى وقت متأخر من الليل والذين يستمتعون بتلك المهنة والحرفة فتجد أزمة شديدة من الزبائن بانتظار سدر الكنافة  فور خروجها من الفرن ليتناولوها طازجة ساخنة.
أشهر مصنعي الكنافة في الأردن :
حلويات النجمة ، حلويات حبيبة ، حلويات زلاطيمو ، حلويات عرفات ، حلويات العنبتاوي ، حلويات السهل الاخضر ،حلويات جبري ،  نفيسة للحلويات الشامية والكنافة النابلسية 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى:

(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

*الاراء التي في التعليقات تعبر عن رأي اصحابها ولا تعبر عن رأي مدونة المبدعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.