الصفحات

اعلان الهيدر

الرئيسية القنصلية السعودية بالأردن عملت بكامل طاقتها ولساعات الفجر الأولى لإنهاء تأشيرات الحجاج

القنصلية السعودية بالأردن عملت بكامل طاقتها ولساعات الفجر الأولى لإنهاء تأشيرات الحجاج

القنصلية السعودية بالأردن عملت بكامل طاقتها ولساعات الفجر الأولى لإنهاء تأشيرات الحجاج 


 

الاعلامي بسام العريان
استمر رئيس القسم القنصلي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بعمان سعادة المستشار الأستاذ عائش عبد ربه النفيعي وكافة العاملين بالقسم القنصلى بالعمل داخل القنصلية فى هذه الأيام ولغاية فجر يوم الجمعة الموافق 3 / ذو الحجة لعام 1433 هـ وعلى الرغم أن الدوام في القنصلية يبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً وينتهي في الساعة الثالثة عصراً الا انهم في هذه الأيام استمروا بالعمل ا
لمتواصل الى ما بعد الساعة الثانية فجراً ولوحظ رفع حالة الطوارئ بالقنصلية وإلغاء إجازات العاملين بالقسم القنصلى من أجل استكمال كافة الإجراءات المطلوبة لاستخراج تأشيرات الحجاج قبل السفر بالوقت المناسب .

كما شهد كافة الحجاج حسن التعامل مع الجميع دون تفرقة، وفقا للّوائح والقوانين المنظمة للحج، هذا ومن جهة أخرى سوف يكون يوم الأحد القادم الموعد النهائي لتسليم كافة الجوازات للحجاج حيث أن موعد آخر رحلة طيران على متن الملكية الأردنية هو يوم السبت ، وسوف تكون هنالك رحلات ما بعد السبت على متن الخطوط السعودية ، وآخر رحلات النقل البري سوف تكون يوم الإثنين لبعض شركات الحج والعمرة .

وفى لفتة طيبة لاقت استحسان جميع المتواجدين خارج القنصلية تواجد رئيس القسم القنصلي شخصيا على إستلام وتسليم الجوازات للحجاج وحل كافة الأمور المتعلقة بجوازات سفرهم من أجل سرعة إنهاء التأشيرة وهو ما قابله الحجاج بترحيب واسع من سعادة رئيس القسم القنصلي والذى وصفوه بأنه الرجل المناسب فى المكان المناسب.

وتأتي هذه الجهود لقنصلية سفارة خادم الحرمين الشريفين بعمان بتوجيهات ومتابعة حثيثة من قبل سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الشيخ فهد بن عبد المحسن الزيد وسعادة الوزير المفوض نائب سفير خادم الحرمين الشريفين بعمان الدكتور حمد الهاجري جزاهم الله كل خير وجعله الله في ميزان حسناتهم .

وكل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الذي وجه باعتماد خطط الجهات المشاركة في أعمال الحج لهذا العام التنظيمية، والأمنية، والخدمية، والوقائية، وبرامجها المتعددة وآليات تنفيذها من قبل كل جهة وبمستويات رفيعة من الأداء المتميز وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - وتطلعهما الدائم إلى تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام في إطار الرسالة الإسلامية الكبرى التي شرّف الله بها هذه البلاد قيادة وشعباً تجاه خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والزوار والمعتمرين وبما يمكن حجاج هذا العام من أداء مناسكهم وشعائرهم بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان، ويسهل عليهم الاستفادة القصوى مما وفرته لهم حكومة خادم الحرمين الشريفين من إمكانات وتسهيلات متعددة تشرف عليها وتؤديها آلاف الكوادر البشرية المؤهلة لأداء هذه المهمات على مدار الساعة بدرجة عالية من الجودة والأداء.

كما أوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية عقب جولة للمشاعر المقدسة قبل أيام ، أن الخطط تسير بشكل جيد، مشددا على ضرورة الاهتمام المتواصل بالحجاج وتسهيل كل الأمور لهم والعمل على راحتهم.

وأوضح أمير منطقة مكة المكرمة، أن العمل جارٍ في زيادة الطاقة الاستيعابية لمشعر منى وأزيلت بعض المواقع في هذا العام، وهناك مواقع أخرى ستزال بعد موسم الحج.

وحول مشروع توسعة المطاف، طلب أمير منطقة مكة المكرمة من نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ محمد الخزيم توضيحا بهذا الخصوص ، الذي أكد بدوره أن الدراسات لا زالت جارية في انتظار توجيه المقام السامي.

وحول تنظيم الإطعام الخيري في المشاعر بين أمير منطقة مكة المكرمة، أنه تم الانتهاء من دراسة هذا الأمر والبدء في تطبيق بعض الضوابط العام الماضي جزئيا وفي هذا العام سيتم تنفيذها بشكل كامل.

هذا ونفى وكيل وزارة البلدية والقروية ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات والمشاعر الدكتور حبيب زين العابدين، انتهاء العمر الافتراضي لمشروع الخيام، مؤكدا أن العمر الافتراضي للخيام ٥٠ عاما ومن الممكن أن يكون ١٠٠ عام إذا كانت هناك صيانة جيدة؛ لأن الصيانة تلعب دورا في إطالة عمر المشروع، مبينا أن المادة المستخدمة في الخيام هي نفس المادة المستخدمة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي وإستاد الملك فهد.

من جهة أخرى، اطلع الأمير خالد الفيصل أمس، على تجربة استخدام تقنية قراءة لوحات المركبات lpr"" على طريق مكة المكرمة - جدة السريع بنقطة حجز السيارات بالشميسي، واستمع سموه لشرح مفصل عن التجربة وأهدافها ومعطياتها.

وتهدف تقنية قراءة لوحات المركبات إلى تطبيق تفويج السيارات عبر تثبيت كاميرات على مسارات الطريق من خلال التقاط صورة حية للوحة المركبة ومطابقتها مع قاعدة البيانات، وفي حالة عدم التطابق لا يسمح لها بالدخول.

ويسهم النظام في سرعة تفويج المركبات والتقليل من الازدحام؛ إذ حددت مسارات لحافلات نقل الحجاج المصرح لها أثناء مرحلة التفويج، إضافة إلى تثبيت كاميرات متنقلة على دوريات المرور داخل المشاعر المقدسة للاستفادة من هذه التقنية.

وحفظ الله المملكة العربية السعودية في ظل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .

ونعبر عن شكرنا وتقديرنا لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ولسمو نائبه لمتابعتهما الدائمة لسفراء المملكة في الخارج ولتقديمهما كل ما من شأنه أن يسهم في تلبية احتياجات الحجاج من جميع دول العالم وتسهيل أمورهم
والشكر موصول لسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بعمان الشيخ فهد بن عبد المحسن الزيد ولسعادة الوزير المفوض نائب سفير خادم الحرمين الشريفين المستشار الدكتور حمد الهاجري ولسعادة رئيس القسم القنصلي المستشار عائش عبد ربه النفيعي ولكافة موظفي القنصلية الذين واصلوا الليل بالنهار لخدمة الحجاج الأردنيين والشكر موصول لسعادة المستشار الاستاذ حسين السلامة مسؤول الشؤون الاعلامية ولسكرتير سفير خادم الحرمين الشريفين بعمان الاستاذ عبد الله العسيري وللأستاذ عمر أبا الخيل والأستاذ أشرف العنزي ولكافة موظفي السفارة بعمان وكافة ملحقيات سفارة خادم الحرمين الشريفين بالأردن وحج مبرور وسعي مشكور لحجاجنا ولكافة حجاج بيت الله الحرام داعين الله عز وجل النجاح التام لموسم حج هذا العام 2012 م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى:

(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

*الاراء التي في التعليقات تعبر عن رأي اصحابها ولا تعبر عن رأي مدونة المبدعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.