الصفحات

اعلان الهيدر

الرئيسية الشاي الأخضر «يُحارب» أورام القولون

الشاي الأخضر «يُحارب» أورام القولون

الشاي الأخضر «يُحارب» أورام القولون

كشفت دراسة ألمانية عن دور مُحتمَل للشاي الأخضر في تقليل معدّل الإصابة بسرطان القولون لدى الفئران، وهي نتيجة قد تحمل تطبيقات على البشر أيضا.

وقام الطبيبان توماس زويفرلاين ويوليا شتنيغل، في مستشفى جامعة أولم الألمانية، بفحص تأثير الشاي الأخضر في الفئران، إذ إنه يحتوي على مادة «الكاتيشين» التي تمتاز بخصائصها المضادة للأكسدة.

وقام الباحثان باختبار تأثير الكاتيشين في فئران تعاني تغيّرا جينيا حميدا موجودا لدى البشر المُصابين بسرطان القولون، وذلك عبر إعطاء الفئران الشاي الأخضر للشرب بدلاً من الماء. وكانت النتيجة تراجعاً في نسبة الأورام الحميدة لديها، ما دفع الباحثين الألمان لاختبارها على مرضى لديهم أورام غير خبيثة أيضاً، فهؤلاء عادة ما ترتفع لديهم نسبة الإصابة بالأورام الخبيثة مستقبلاً.

وينصح الخبراء الأفراد المصابين بأورام القولون الحميدة بتناول كبسولتين من الشاي الأخضر يومياً (أي ما يعادل مفعول خمسة أكواب منه)، كإجراء قد يساعد في تقليل تطوّره وتحوّله إلى ورم خبيث.

وتؤكّد العضو المشارك في الدراسة د. يوليا شتينغل، على أنه بالرغم من الدور الفعّال لمادة الكاتيشين في الشاي الأخضر، إلّا أنه يحتوي على مادة الكافيين المنشّطة، والتي قد لا تناسب الكثيرين، مثل مرضى ارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي دفع الأطبّاء الألمان إلى تطوير كبسولات من الشاي الأخضر خالية من الكافيين.
(سواليف)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى:

(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

*الاراء التي في التعليقات تعبر عن رأي اصحابها ولا تعبر عن رأي مدونة المبدعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.