الصفحات

اعلان الهيدر

الرئيسية نصائح الأمن للمواطنين في العيد

نصائح الأمن للمواطنين في العيد

نصائح الأمن للمواطنين في العيد




















عمون - هنأت مديرية الأمن العام المواطنين والمقيمين على أرض المملكة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد, وجددت دعوتها لهم باتخاذ التدابير اللازمة لحماية ممتلكاتهم خلال هذه الأيام المباركة خاصة مع ما تتسم به هذه الأيام من تبادل للزيارات بين الأقرباء والأصدقاء وتركهم لمنازلهم لفترات طويلة, وتواجدهم في مناطق عامة ومزدحمة وهذه الظروف قد يستغلها البعض لارتكاب جرائم السرقات والنشل.

كما وحثتهم في بيان صادر عن المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام, على التعاون مع العاملين في مختلف وحدات الأمن العام الميدانية خاصة ضمن الشوارع الرئيسة ومناطق التجمعات من متنزهات وأسواق, في سبيل الحفاظ على فرحة العيد بحفاظهم على سلامة أنفسهم والآخرين.

كما ونوه البيان إلى أن التزام الأخوة السائقين بقواعد قانون السير والتعامل بأخلاقيات القيادة يحافظ على الأرواح والممتلكات, ويعكس قيم الإحسان والصبر التي عززها صيام الشهر الفضيل, مشيرا لدور الأهل في توعية الأطفال بمخاطر اللعب في الشوارع , ومخاطر بعض الألعاب التي تباع بشكل مخالف للقانون كالمفرقعات ومسدسات الخرز وذلك حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وأكد البيان أن الجهود التي بذلتها مختلف وحدات الأمن العام للحفاظ على الأمن والأمان وتقديم خدماتها المختلفة وبشكل مكثف خلال شهر رمضان المبارك ستستمر طيلة عطلة عيد الفطر, من خلال دوريات آلية وراجلة, ستنتشر ضمن مواقع المصليات التي خصصتها وزارة الأوقاف والمقدسات والشئون الإسلامية, والمساجد الكبيرة التي ستقام فيها صلاة العيد... وأضاف أن الكثيرين من أبناء الأمن العام سيتواجدون بالقرب من أهليهم في الوطن في مختلف المواقع, رغم ابتعادهم عن ذويهم وأحبتهم في بيوتهم وهو أمر يعتزون به لتحقيق رسالتهم السامية بالمحافظة على أمن وسلامة كافة المتواجدين على أراضي المملكة.

وأشار البيان أن كافة مراكز الإصلاح والتأهيل ستفتح أبواب الزيارة لذوي النزلاء خلال عطلة عيد الفطر, إيمانا بحق النزلاء في مشاركة هذ الأجواء المباركة مع أحبتهم وانعكاسه على عملية تأهيلهم وإصلاحهم.
هذا وتتلقى كوادر مركز خدمة الطوارئ 911 وعلى مدار الساعة اتصالات المواطنين فيما يخص القضايا الأمنية وحوادث السير وحالات الاسعاف والانقاذ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى:

(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

*الاراء التي في التعليقات تعبر عن رأي اصحابها ولا تعبر عن رأي مدونة المبدعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.